محامي مخدرات في مكة | 0545490035 | افضل محامي مخدرات في مكة المكرمة

1 تعليق واحد
محامي مخدرات مكة
5/5 - (42 صوت)

محامي مخدرات في مكة | 0545490035 | افضل محامي مخدرات في مكة المكرمة، محامي مخدرات للتوكيل في مكة لحل جميع قضايا المخدرات.

محامي مخدرات في مكة؟

نسعد بخدمتكم في المكتب القانوني مكتب المحامي البركاتي الشريف الذي يملك المهارة الفائقة في متابعة قضايا المخدرات بكل دراية واتقان.

ومعرفة نظامية بكافة ملابسات هذا النوع من الجرائم وسبل الدفاع المشروع فيها من بداية القبض على المتهم.

محامي يقوم بادارة قضيتك ودراستها وصولا الي دائرة التحقيق والاستجواب الجنائي لدي النيابة العامة في مكة.

وحتى تقرير الافراج عن المتهم بحفظ الاتهام أو حفظ الأوراق أو تقرير احالتها الي المحكمة الجزائية المختصة للفصل في القضية المنظورة.

بحسب الدوائر المعنية بالانفراد أو الاشتراك في القضايا الجسيمة محامي مخدرات خبير في جدة.

هل تعتبر كافة قضايا المخدرات موجبة للتوقيف أو غير ذلك؟

لقد أو ضح المشرع وفق قرار النائب العام ما يعد من الجرائم الكبيرة وهو القرار رقم واحد لعام 1442. وقرر بعض الضوابط لاعتبار بعض التصرفات في جريمة المخدرات من ضمن الجرائم الموجبة للتوقيف.

ومنها الجرائم الاتية:

  • تهريب نبات القات أو جلبة أو تلقيه أو زراعته بقصد الاتجار أو الترويج.
  • ترويج المواد المخدرة.
  • ادخال المواد المخدرة الي المملكة.
  • تصنيع المخدر في المملكة.
  • تلقي مواد مخدرة من مهرب.
  • نقل المخدرات بين مدن المملكة العربية السعودية.
  • الحيازة أو التسليم أو الاهداء.

أما ان إذا كان المتهم مقبوض علية لقاء استعماله أو تعاطيه للمادة المخدرة للاستخدام الشخصي فيتم طلب الافراج عنه الكفالة المشددة.

لحين تقرير شموله بتعليمات العفو التي تصدر من ولي الامر أو احالته الي القضاء الجنائي المختص لتقرير العقوبة المناسبة له. ويراعي في تقدير العقوبة وتخفيفها سن المتهم وظروفه الشخصية أو ماضية أو ما يبعث على الاعتقاد للقاضي بان المتهم لن يعود لتلك الجريمة مرة أخري.

كيف يمكن للمتهم الموقوف الاستعانة بمحامي؟

للمحامي الجنائي في دعاوي المخدرات دور مهم في قياس درجة وقوع الفعل من المتهم وكيفية الدفاع عنه في مراحل السير في القضية الجنائية.

ويتطلب النظام حصول المحامي على وكالة صادرة من الموكل تتم عبر الموثق القضائي في دور التوقيف أو السجن العام إذا تمت احالته الية في سجن ذهبان المركزي.

ويحق للموقوف الاستعانة بمحامي في مرحلة التحقيق والمحاكمة وفق ما نص علية نظام الإجراءات الجزائية الصادر بالمرسوم الملكي الكريم.

هل يتعرض المتهم الموقوف في قضايا المخدرات للتعذيب والاكراه؟

يمنع النظام حصول مثل الأفعال المنافية للأخلاق الإسلامية ولاحترام حقوق المتهم الموقوف. حيث نص المنظم على أنه يحظر إيذاء المقبوض علية جسدياً أو معنوياً.

كما يحظر تعريضه للمعاملة المهينة للكرامة. بل ان أوجد له النظام كفالة حقوقه من ملبس ومطعم ومن حق الزيارة لوالدية ومن الاستعانة بمحامي لتمثيلة والحضور معه في كافة المراحل التي تمر فيها قضية المخدرات.

مدى تعدد عقوبات جرائم المخدرات باختلاف الأفعال المرتكبة

تختلف العقوبات التي يحكم فيها لدي المحكمة الجزائية في مكة ضد المتهمين في قضايا المخدرات بحسب التصرفات التي ترتكب منهم فتصنف الي أفعال بسيطة. كاستعمال المواد المخدرة لاستخدام الشخصي بعقوبات رادعة تقدرها السلطة القضائية بما لا تتجاوز العقوبة العامين.

وتزداد العقوبة في حال التكرار أو ارتكاب الأفعال الجرمية التي تعد جسيمة كترويج المخدر أو جلبها أو نقلها أو تسليمها أو زراعتها.

وتصل في بعض الحالات الي عقوبة القتل التعزيري أو الحبس مددة طويلة. وفصل المنظم في تحديد أنواعها بحسب الفعل المرتكب والعود له مرة أخرى.

ما هو التسليم المراقب في نظام مكافحة المخدرات؟

للسلطات المختصة في المملكة العربية السعودية السماح لكمية من المواد المخدرة. أو المؤثرات العقلية أو مواد حلت محلها بالدخول أو المرور عبر إقليم المملكة عبر منافذها البرية أو الجوية. المتصلة مع الدول الأخرى أو الخروج منها. بالتنسيق مع سلطات الدول المعنية للكشف عن الأشخاص المتورطين في ارتكاب جريمة تهريب هذه المواد والاتجار فيها والقبض عليهم. ويشمل ذلك ما يأتي:

أ -التواصل مع جهات الحكومات الأخرى على تفتيش الشحنات البرية أو الجوية المتفق على إخضاعها للتسليم المراقب الأمني والتحقق منها ثم السماح لها بمواصلة السير في وجهتها.

ب -الاتفاق مع سلطات الأخرى على أن يستبدل ب المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية المتفق على عبورها بمواد مشابهة لها وذلك خشية تسربها أثناء نقلها. ويراعى في ذلك عند الضرورة التوافق على الأمور المالية اللازمة بين الدولتين على تنفيذ إجراءات التسليم المراقب.

2 -اتخاذ قرارات التسليم المراقب في كل حالة على حدة بحس الأحوال المقررة.

ماهي أهمية الاستعانة بالمحامي في قضايا المخدرات بمكة؟

للمحامي المختص أهمية عظيمة في دراسة القضية ومعرفة نقاط القوة والضعف وسبل مساعدة المتهم المقبوض علية في إيجاد الوسائل النظامية لدي جهة التحقيق والاستجواب في إيضاح موقف الموكل القانوني.

وتقرير الحالة الجنائية السليمة للواقعة وماذا كانت تفضي إلا براءة المتهم من الجرم المرتكب أو تكييف الواقعة الي فعل غير موجب للتوقيف.

متى كانت الظروف تستلزم ذلك ومساعدة من يقرر في حقة قرار الافراج من الحبس بالمطالبة بتبليغ ذويه لكفالته الشرعية لدى الجهات القابضة لنيل حريته المشروعة وفق احكام النظام والقاعدة الشريعة لا ضرر ولا ضرار.

فالمحامي هو شريك للعدالة ودوره في الاستنباط والمتابعة وحضور التحقيقات والاستجواب لدي النيابة العامة وتمثيل المتهم في قضايا المخدرات لدي المحكمة الجزائية المختصة.

كما أن المحامي يتولى تقديم الاستشارات القانونية والرد على استفسارات ذوي المتهم واقاربه والتواصل المستمر مع المتهم.

ونصحه وإرشاده بكافة الخطوات النظامية المشروعة التي كفلها له النظام السعودي.

بالإضافة لذلك يتولى المحامي تمثيل المتهم في مرحلة المحاكمة امام المحكمة الجزائية في مكة والدفاع عنة بكافة السبل والطرق المشروعة.

وكتابة المذكرات الجوابية وحضور جلسة الاستماع لشهود الواقعة والرد عليها ما امكن. ومواصلة الدفاعات الي محكمة الاستئناف وحضور جلساتها عند الاقتضاء عبر الدوائر الجزائية الخماسية.

 

محامي مخدرات في مكة
محامي مخدرات مكة

خدمات محامي مخدرات في مكة للمرافعة والمدافعة هي: 

المخدرات من التعاطي والحيازة بقصد التعاطي.

الحيازة بقصد المجال لأول مرة.

الحيازة بقصد اللقطة الثانية.

التهريب.

ترويج المخدرات.

الجرائم الخاصة بالقتل.

السرقة.

التحرش.

الاغتصاب.

الرشاوى.

قضايا الأخلاق.

تهريب الأسلحة

زوجة النار

قطع الطرقات.

الاحتيال.

الاعتداء.

حوادث حوادث السير.

لماذا نحن بحاجة إلى محامي مخدرات في مكة ؟

من الصعوبة على الشخص العادي التمكن من جميع مواد القانون ومصطلحاته حتى و إن كان على علم بها فلا يستطيع أن يعرف بمعناها والمقصد بها.

يفضل طلب المساعدة من خبير جنايات قانوني محامي يترافع بالتوكيل من أهل الاختصاص و هم الأشخاص الذين قد درسوا وفهموا مواد القانون الجنائي.

دورنا أن نوضح الرأي القانوني لموقفك بشكل واضح ومن ثم رسم خطواتك القادمة بكل وضوح.

توكيل محامي مخدرات في مكة

سنتحدث عن طريقة نظام تعيين محامي مخدرات، وسنبحث ونجيب عن الأسئلة الواردة  عن طريق تعيين مستشار طبي.

والتي تتعلق بكيفية تعيين مستشار لقضية مخدرات  أو عقوبة المروجين والمتعاطين.

أفضل الخدمات القانونية والمحامين الذين يمكنهم تقديم النصح والإرشاد في قضايا المخدرات

كل هذا وأكثر ستجده في التكوين التي سنقدمها لك . لماذا نحتاج إلى مستشار مخدرات ؟ _ من الصعوبة أن يكون الشخص العادي يتقن جميع أوراق القانون ومواده ، بالفعل إذا كان خائفًا منها.

 

يفضل الاستعانة بخبير قانوني جنائي ، مستشار يترافع  بالتوكيل من أهل المختصين ، وهم الأشخاص الذين درسوا وفهموا مواد القانون الجنائي.

يتمثل دورنا في توضيح الرأي القانوني لموقفك بشكل واضح  وكذلك تحديد طريقك القادم بسهولة.

عقوبة متعاطي المخدرات  

مدة الأسر ستة أشهر كحد أدنى ولا تزيد عن سنتين كحد أقصى ، حسب المادة ( 37/38 ) لقانون مكافحة المخدرات.

قد يهمك :

محامي جنائي في مكة

محامي جنائي في جدة

المقالة السابقة
محامي طلاق في جدة | 0576387371 | محامي خلع في جدة
المقالة التالية
محامي جنائي في جدة | 0545490035 | افضل محامي جنائي في جدة

1 تعليق واحد. Leave new

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

القائمة