محامي قضايا العمال جدة 0576387371

1 تعليق واحد
محامي في قضايا العمل والعمال السعودي
5/5 - (19 صوت)

محامي قضايا العمال السعودي. من أفضل مكاتب المحاماة في مدينة جدة مجموعة الشريف للمحاماة والاستشارات القانونية في تولى الدفاع والمرافعة وتقديم الاستشارة والنصح وبيان الحقوق والوجبات على كل من العامل وصاحب العمل.

يعد محامي قضايا العمال السعودي على داريه بمنظومة العلاقة التعاقدية  التي تشكل الإطار النظامي في الاتفاقات بين الأطراف والاساس القويم في تنظيم الاجر والمهنة ومدة التعاقد. والمؤهلات المطلوبة لشغر الوظيفة. والعائد الاقتصادي لكل الطرفين من هذا الاتفاق.

مهام محامي قضايا العمال بجدة

لدى المجموعة القانونية أفضل محامي قضايا العمال السعودي حيث تملتلك الكوادر المدربة على التعامل مع مختلف الإشكالات العمالية وطرق حلها بكافة الوسائل النظامية الممكنة. فمحامي قضايا العمال يعمل بأقل جهد وبداريه فائقة وفق ما تقضي به النظم واللوائح ذات الصلة.

فدور محامي قضايا العمال السعودي مطلوب فيحدد الشكل والقالب التي تنطلق منه العدالة الإجرائية في نيل الحقوق. واكتسابها مع التحقق من القيام بالواجبات العمالية من الطرف المتظلم من التعسف أو الإساءة من استخدام السلطة الممنوحة ضده.

محامي  قضايا  العمال في جدة

يشرف المحامي المختص بقضايا العمال السعودي في جدة على قضايا العمال السعوديين والأجانب وصياغة العقود العمالية وبيان تفاصيلها لكل حالة على حدة مما يساهم في خفض مستوى النزاعات النظامية. حيث ان غايه الاستعانة بمحامي قضايا العمال جدة في ان يعود ذلك بالنفع على الكيان الاقتصادي سواء كان من العمالة المنزلية ومن العمالة الخاضعة تحت مسمى الشركات والمؤسسات. بالإضافة لكون محامي قضايا العمال يساعد الكيان التجاري الذي يهدف الي تحقيق اعلى معدل ربح لكافة الشركاء المؤسسين له وديمومته في الاستقرار والنمو السنوي. وأثر ذلك على الاقتصاد في السوق المحلي بشكل ملموس.

 

للاتصال المباشر انقر هنا

 

محامي قضايا العمال لحل النزاعات العمالية التي تطرأ في العلاقة العمالي

قد تحدث مثل هذه الخلافات وذلك لعدة أسباب لا يمكن حصرها. ولكن ينبغي من مالك المنشأة أن يكون متعاقد مع محامي قضايا العمل أو محامي عمالي في جدة ليتولى له القواعد القانونية السليمة منذ بداء في تعيين الموظفين بعد المقابلات الشخصية. حيث يتولى المحامي العمالي في القضايا العمالية عده مهام ومن ضمنها صياغة العقد مع العامل بطريقة احترافية متسقة مع النظام. ويتابع الملاحظات التي ترصد ضد الموظف. ويقوم بالإجراءات المتعلقة بالتحقيق والاستجواب معه.

ويأخذ المحامي القضايا العماليه السعودي لدي مجموعة الشريف للمحاماة الية اتخاذ القرارات الإدارية وكتابة الإنذارات الي العامل ومراعاة المدد القانونية في النظام. وله التوجيه باستبعاد الموظف وفسخ عقدة لعدم صلاحيته بطرق نظامية لا تسبب لرب العمل الي خسارة مادية قدر الإمكان ولا ترتب على الأثر القضائي. إذا لجاء العامل الي المحكمة العماليةالمحكمة العمالية المختصة وما يسبقها من العرض الي لجنة التسوية الودية في الجهة الرسمية المعتمدة.

فالمحامي الخارجي له دور عظيم من خلال دراسة لوضع السوق والحركة التوظيفية والاخطاء المتكررة التي تحدث في بيئة العمل بصورة عامة. وخبراته في المعالجات الماضية والحلول العملية والقانونية المطبقة على المستوي المحلي والعالمي في المنظمات المشابهة. والتي تتطلب الحذق والمهارة العالية في التطبيق والتنفيذ. لما له من تأثير يوفر المال على أصحاب العمل ويساعد في زيادة الكفاءة المهنية.

اين ينعقد الاختصاص القضائي للفصل في الدعاوي العمالية؟

ينعقد الاختصاص القضائي في نظر دعاوي العمال لدي الجهة المختصة في الفصل في المنازعات العمالية التي تحدث بين العامل ورب العمل هي المحكمة العمالية في مدينة جدة. والتي تقع بجوار الغرفة التجارية. ومحكمة الاستئناف في الطوابق العلوية في ذات المبني الحكومي.

ولكن يسبق ذلك التقدم الي جهة الصلح وهي لجنة تسوية الخلافات للعمالة لدى أدارة الموارد البشرية في مدينة جدة. التي تجتهد في الإصلاح بين الأطراف محل الخلاف مع بيان وجه الاشكال. وتدوين محاضر الجلسات وإصدار صك مطبوع على الأوراق الرسمية لتقديمة للمحكمة حال تعذر الصلح، وإذا تم الصلح فيعتمد.

يتبلور دور المحامي السعودي في مساعدة العامل على وجه الخصوص في تعريفة بحقوقه النظامية التي كفلها له القانون في السعودية. فيما يتعلق بالعقد المكون لشكل الاتفاق العقدي وساعات العمل والرواتب والاجازات المقررة. بما فيها الأعياد واليوم الوطني وساعات العمل الإضافي التي يكلف بها من قبل المدير المسئول عنه والعائد المالي المرتبط به وطريقة استلامه له سواء كان العامل أجنبي أو سعودي.

فمجموعة الشريف المتخصصة في اعمال المحاماة وتقديم الاستشارات والنصح والتوجيه للموظف العامل في النشاط. لضمان حصوله على حقه المقرر له في النظم المتصلة بمجال عملة سواء كان صناعي أو زراعي أو تجاري أو مهني.

للاتصال المباشر انقر هنا

 

ابرام الوكالة في القضايا العمالية في جدة، محامي في قضايا العمل والعمال

ان اولي الخطوات المتخذة من المحامي بعد دراسة القضية وتحديد الموقف النظامي في صالح العامل. وتقرير بعد تعذر الصلح مع جهة العمل. أن يقوم العامل بتوكيل المختص من الكوادر المؤهلة في مهنة المحاماة لدينا بالترافع عنة بالنيابة لدى المحاكم في مدينة جدة.

أهمية دور محامي القضايا العمالية للشركات

يتبلور دور المحامي القضايا العماليه للشركات في المساهمة في منع الخلافات والمنازعات التي تقع في محيط العمل ويساهم في تطبيق احكام الأنظمة التي تحكم العلاقات المتعددة. كما ان لمحامي القضايا العماليه دور يذهب الي ابعد من ذلك من مراعاة عقود الشركات مع الغير وفي المطالبات المالية واستردادها من يوفر الوقت والجهد لصاحب العمل. كما يقلل المحامي العمالي من القضايا العمالية والإشكالات التي قد تحدث ويعزز من كفاءة الاعمال الريادية التي بسببها تم تكوين النشاط التجاري والغاية المنشودة في تحقيق الأرباح .بالإضافة الي انه يمثل المحامي الشركات في كافة القضايا العمالية والتجارية لدى جهات الاختصاص في وزارة التجارة والمالية والجمارك ومكتب العمل والعمال وغيرها من القطاعات الحكومية. وفي الجهات القضائية في المحاكم السعودية بمختلف أنواعها ودرجاتها بكل احترافية ويسر.

ماهي الأدوار النظاميه التي يتقلدها محامي قضايا العمال السعودي؟

فالمحامي المختص بقضايا العمال السعودي لدي مجموعة الشريف متمكن من لعب الدور النظامي في شتي الميادين داخل الشركة ويحسن تمثيلها وخدمتها على الوجه المطلوب.

وفق ما تقضي به مصالح رب العمل في الشركات السعودية أو ذات الطابع الأجنبي أو في المنشآت المختلطة بين السعودي وغير السعودي أو فروع الشركات الأجنبية في مدينة جدة.

نظرات على بعض المواد من نظام العمل والعمال السعودي

لقد نص النظام في (المادة الخامسة) على بعض الحالات التي يسرى عليها احكام القانون دون غيرها من الوقائع وهي المحددة على النحو الاتي: –

  • كل عقد أو اتفاق يلتزم بموجبة أي شخص بالعمل لمصلحة رب عمل وتحت إدارته أو إشرافه مقابل أجر يقرر له.
  • عماله الحكومة والهيئات والمؤسسات العامة حتى الذين يشتغلون في أنشطة المراعي أو الزراعة.
  • الذين يعملون في الجهات الخيرية في مؤسسات الدولة.
  • العمال في المنشآت الزراعية والرعوية التي يعمل فيها عشرة عمال وأعلى.
  • عمال في المنشآت الزراعية التي بأعمال الصناعة والتغليف للمنتجات التي تحصدها.
  • العمالة الذين يقومون بصورة مستمرة بتشغيل الآلات الميكانيكية المتعلقة بالزراعة أو الإصلاح.
  • عقود التأهيل والتدريب مع غير العاملين لدى رب العمل.
  • العاملين المؤقتين بما لا يؤثر عليهم فيما يخص السلامة والصحة المهنية وإصابات العمل ومار يصدر من الوزارة من تعليمات في هذا الصدد.
محامي قضايا العمال السعودي
محامي في قضايا العمل والعمال السعودي

ما نصت علية (المادة السادسة) من ذات القانون على تسري على العامل العرضي والموسمي والمؤقت الأحكام الخاصة بالواجبات وقواعد التأديب. والحد الأقصى لساعات العمل. وفترات الراحة اليومية والراحة الأسبوعية والتشغيل الإضافي. والعطلات الرسمية، وقواعد السلامة والصحة المهنية، وإصابات العمل والتعويض عنها.

وأخيرا ما نصت علية المادة (السابعة) من الاستثناءات من أحكام النظام لفئات معينة من العمالة والتي تتطبق فيها أحكام خاصة وجهات تنظيمية لسير العلاقة فيما بينها. حيث حددت تلك الحالات على الوجه التالي:

يستثنى من تطبيق أحكام هذا النظام:

هناك فئات راعى المنظم السعودي في نظام العمل والعمال الاعتبارات الخاصه والاقتصادية لبعض الانواع من فئات العاملين في المنشآت. حيث ان من تنطبق علية حاله من احدى هذا الحالات فانه يعد مستثنى من تطبيق احكام النظام وسريانه عليه. ويمكن ايضاح هذا الحالات بواسطه محامي قضايا العمال السعودي على النحو الاتي:

1-أفراد أسرة صاحب العمل، وتشمل الفئات وهم زوجه وأصوله وفروعه الذين يعملون في المنشأة التي لا تضم غيرهم من العاملين.

2-خدم المنازل ومن في حكمهم من السائقين والرعاة وحراس العمارات أو المنازل.

3-عمال البحر الذين يعملون في سفن لا تقل الحمولة فيها عن خمسمائة طن.

4-عمال الزراعة من غير الفئات المنصوص عليها في المادة الخامسة الذي سبق الإشارة اليه في الأعلى من هذا المدون.

5-العاملون غير السعوديين القادمون لأداء مهمة محددة ولمدة لا تزيد على شهرين.

6-لاعبو الأندية والاتحادات الرياضية ومدربوها.

 

للاتصال المباشر انقر هنا

قد يهمك:

محامي  قضايا  العمال السعودي 

 محامي جنائي في جازان

المقالة السابقة
محامي تصحيح تستر تجاري | 0545490035 | افضل محامي تستر تجاري
المقالة التالية
موثق في جدة | 0545490035 | افضل موثق في جدة

1 تعليق واحد. Leave new

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

القائمة